حجز طيران رخيص إلى دوشانبي

عن دوشانبي

دوشانبي ، عاصمة طاجيكستان وأكبر مدينة فيها ، كما أنّها أهمّ مركز تُجاري وسياحي في البلاد . كلمة دوشانبي مُشتقّةٌ من الكلمة الفارسيّة الّتي تعني "الاثنين" . والسّببُ في ذلك أنّ المدينة تطوّرت من قريةٍ صغيرةً كونه يتمّ فيها إنشاءٌ سُوق كُلّ يومٍ اثنين حتّى أصبحت مدينة كبيرةٌ فيما بعدُ . ومن بين الأماكن الّتي يُمكنُك رُؤيتها في المدينة متحف طاجيكستان الوطنيّ ونصب سامانوغلو أمير إسماعيل ومسرح دوشانبي ومُتحفٌ طاجيكستان الوطنيّ للآثار ومُتحفٌ دوشانبي للفُنُون الجميلة .

بقيت المدينة تحت الحُكم السوفيتي لسنوات عديدة حتّى يُمكن لزوار المدينة رُؤية آثار هذه الفترة بسُهُولة في التّخطيط الحضريّ والهندسة المعماريّة للمدينة . في هذه المدينة الّتي يسُود فيها المُناخ القارئ ، يكُون الصّيف حاراً وجافاً والشّتاء بارداً ومثلجاً . عند ذهابك إلى المدينة ، يُمكنُك الاستماع إلى مُوسيقى "آشماكوم" ، والّتي لها مكانه خاصّة للطاجيك . شيءٌ آخرُ يُمكنُك القيام به في المدينة وهُو مُشاهدة الأعمال المكتُوبة بخطّ اليد لـ 13 ألف اسماً مختلفاً و من حضارات مُختلفةٌ ، بما في ذلك أسماء مُهمّةٌ مثلُ ابن سينا وعُمر هُيام في أكاديميّة طاجيكستان للعُلُوم .

تُوجد مطاعم ومقاهي في العديد من الأماكن ، وخاصّةً في شارع روداكي الواقع في وسط دوشانبي ، حيث يُمكنُك تجربة الأذواق المُختلفة من المطبخ الوطنيّ والمأكُولات التُّركيّة والهنديّة والصّينيّة والفرنسية والإيطالية . أمّا طبق "بلوف" المحضر من لحمٍ الضّأن والأُرز واللّفت هُو واحدٌ من أهمّ الإطباق المُختلفة الّتي يفضُلُها زُوّار المدينة ، هذا بفضل قوامُه الكثيف وفوائده الّتي لا نهاية لها ، كما يُفضل الكفير خاصةً على مائدةٍ الإفطار في البلاد . ويُتمّ تقديم الحلويّات عادةً قبل الوجبة في هذه البلاد . لذلك لا تتفاجأ إذا قُدمت لك الحلوى قبل تناولك لوجبتك الرّئيسيّة .

متوسط درجة حرارة مدينة دوشانبي

اليومالصغرى - العظمى
السبتالصغرى 21ºC - العظمى 31ºC
الأحدالصغرى 19ºC - العظمى 30ºC
الإثنينالصغرى 20ºC - العظمى 33ºC
الثلاثاءالصغرى 18ºC - العظمى 34ºC
الأربعاءالصغرى 19ºC - العظمى 36ºC

معلومات إضافية عن دوشانبي

الأسئلة الشائعة

Wingie App Banner
احصل على صفقات حصرية على تطبيق Wingie!
Wingie QR Code